Top Guidelines Of العناية بالوزن بعد الولادة

Wiki Article

إذا أرادت المرأة أن تقطع إدرار الحليب خصوصاً إذا بدأ الثدي بتسريب الحليب للخارج أو إذا شعرت المرأة أن صدرها أصبح ثقيلا، عندها عليها أن تربط قطعة قماش حول صدرها وأن تشدها بقوة لأن هذا يساعد في إيقاف إدرار الحليب.

يُنصح أيضًا بوضع منشفة باردة على الثديين بين الرضعات. قد تساعدكِ المسكنات المتاحة دون وصفة طبية أيضًا على تخفيف الألم.

تقدم المشورة لجميع الأمهات بما يتعلق بالتغذية، والنظافة، والمباعدة بين مرات الحمل، وتنظيم الحمل، ومناقشة الأنواع والطرق المتاحة من موانع الحمل.

اضغط هنا واستشر طبيب من أطبائنا للإجابة على كافة استفساراتكم المتعلقة بهذا الموضوع

غيّري الفوط الصحية أكثر من مرة في اليوم، مع غسل يديك قبل تبديلها وبعدها، والعناية التامة بنظافة هذه المنطقة وتطهيرها، حتي لا تحدث التهابات بكتيرية.

إعطاء الأولوية للرعاية الذاتية، وإنشاء نظام الدعم، والتواصل بصراحة حول مشاعرك.

عدم تناول الأدوية إلا بعد استشارة الطبيب خلال فترة الإرضاع.

يعد استقبال الأهل والأصدقاء أمرًا لطيفًا ولكن لا يجب على المرأة أن تبذل الجهد الكبير من أجل الحفاظ على راحتهم ومتعتهم والتركيز على أولوية الاهتمام بالطفل والاهتمام بصحتها، كما ينصح بالخروج خارج المنزل لعدة دقائق من أجل الحفاظ على صحة المرأة النفسية والجسدية.

الولادة

بالإضافة إلى تقييم حالة الإرضاع لكل من الأم والطفل، والصحة النفسية للأم وما إن كانت تحظى بدعم نفسي كافي، وآلية تعاملها مع ضغوطات الحياة اليومية.

تناول البروتينات الصحية مثل البيض، والمكسرات، والأسماك، ومنتجات الألبان، حيث تساعد عمليات الأيض وتزيد الشعور بالامتلاء وتقليل الشهية.

افضل اختبار لحوض المراه هو الولاده اذا كان هناك ضيق طبعا سوف ياخر الولاده واحيانا يجب عمل عمليه

في المرات الأولى التي تحتاجين فيها لدخول الحمام بعد الولادة، اضغطي على غُرز الخياطة بورق الحمام النظيف لحمايتها وتقليل إحساسكِ بإمكانية انفلاتها.

من المعروف أن وزن المرأة بعد الولادة يختلف عن وزنها الطبيعي، وجميع النساء تسعى لفقدان وزنها الزائد بعد الولاة، تعرّف على المزيد إليك أبرز النصائح والإجراءات لخسارة الوزن الزائد هذا:

Report this wiki page