Not known Facts About شراء عقار بدون وسيط

Wiki Article



تقوم المؤسسة بمراقبة تقدم الإعمال الإنشائية في المشروع بشكل دوري، وإذا كان المشروع متوقفًا أو التطور ضئيلاً جدًا، تتم مخاطبة المطور ومنحه مهلة لتصويب وضع المشروع.

للمستأجر أن يلجأ إلى مركز فض المنازعات، ويقيم دعوى يطلب فيها إلزام المؤجر بتوفير تلك المستندات، شريطة أن يثبت أن تلك الأعمال لا تؤثر على الهيكل الإنشائي للعقار، وأن يقدم الوثائق الرسمية الدالة على طلب تلك الموافقات من قبل الجهات الرسمية.

ماذا يفعل المستأجر إذا امتنع المؤجر عن استلامه للأجرة، وما دور المركز في ذلك؟

تحتوي الاتفاقية الخطية المبرمة بين المطور وأمين الحساب على تفاصيل مراحل الإنشاء الرئيسية التي يتطلب إنجازها في الموقع لغرض إطلاق الدفعات من حساب الضمان. ويقوم مدير المشروع لدى المطور بإبلاغ أمين الحساب حين يتم إنجاز مرحلة رئيسية، ويقدم طلبًا للدفع إلى مزودي الخدمة.

البدل المالي السنوي المعتمد من مؤسسة التنظيم العقاري "ريرا"، والذي يتم استيفاؤه من مالك الوحدات العقارية لتغطية مصاريف إدارة وتشغيل وصيانة وإصلاح العقار المشترك، ويخضع للرقابة والتدقيق حسب النظام المعمول به.

كيف يمكنني تقديم طلب إخلاء للترميم أو لإجراء صيانة شاملة

هل يمكن الحصول على معلومات عن المنشآت العقارية والوسطاء العقاريين المعتمدين من قبل مؤسسة التنظيم العقاري؟ 

ما الذي يتوجب عليّ فعله إذا لم أكن على علم بتنفيذ عملية معينة في نظام "إيجاري"؟

يسقط حق الوسيط في المطالبة بعمولته في حال عمله من أجل الطرف الآخر بشكل لا يتوافق مع مصالح الطرف الذي يمثله، أو في حال قبوله وعدًا من الطرف الآخر بالحصول على فائدة في وقت أو ظروف لا يتم فيها تطبيق النية الحسنة وقانون الأخلاق، أو في حالة اكتشاف عدم ترخيص الوسيط من قبل مؤسسة التنظيم العقاري.

إصدار فواتير رسوم الخدمات عبر النظام لملاك الوحدات العقارية

كيف يتم تحديث بيانات الملاك الذين لا يمكنهم الدخول إلى التطبيق؟ وكيف يمكن تحديث بيانات المالك خارج الدولة؟

تحميل البيانات والرسومات الهندسية اضغط هنا من خلال نظام المسح الخاص بشركات المساحة

ويمكن الدخول إلى التطبيق إما من خلال رقم بطاقة هوية الإمارات أو سند الملكية أو رقم الهاتف أو حتى تصريح الإمارات. وإذا لم يسبق لك التسجيل في النظام، يطلب منك اختيار طريقة الدخول، وسيتم إرسال كلمة المرور عن طريق الهاتف المحمول، كوسيلة للتحقق من هوية المستخدم.

هل يمكن للمتعامل حذف أي بيانات متكررة في الدعوى خاصة بالأطراف؟

Report this wiki page